مركز السراجى للأعشاب الطبية / تليفون :00201116742886\00201003282870


المركز متخصص فى تجارة الأعشاب الطبية التى يحتاجها الرجل والمرأة للعلاج وكذلك العطور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العســــل والأعشـــاب وعلاج أمراض الكبـــــــد **

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السراجى
مدير عام الموقع
avatar

عدد المساهمات : 366
تاريخ التسجيل : 06/05/2011

مُساهمةموضوع: العســــل والأعشـــاب وعلاج أمراض الكبـــــــد **   الخميس يونيو 09, 2011 11:18 pm

[]لعلاج مختلف امراض الكبد.. ادخل واستفيد
________________________________________

ان امراض الكبد كثيرة ومتعددة .. ومنها الإلتهابات والضار او اليرقان .. وهنال العديد من الناباتات التي تساعد في علاج امراض الكبد ومنها:-



الجزر Carrot:

الجزر غني عن التعريف لكن ما لا نعرفه عن الجزر هو تأثيره على الكبد ففي دراسة في الهند اكتشفوا من خلالها أن الجزر يعطي حماية قوية للكبد.. وقد قامت تجربة على حيوانات عندما جرح كبدها مع اعطاء مواد كيميائىة لتعمل على تلف الكبد وأعطيت هذه الحيوانات خلاصة الجزر كعلاج وقد وجد ان خلاصة الجزر زادت نشاط عدة انزيمات والتي من شأنها الاسراع في تطهير الكبد وشفائه


التمر الهندي :

وهو نبات شجري معمر والجزء المستعمل منه ثماره ويعرف علمياً باسم Tamarindus indica ثمار التمر الهندي توجد على شكل قرن به عدة بذور .يستعمل التمر هندي على نطاق واسع في أرجاء العالم حيث يعمل منه مشروب جيد.. وفي أمريكا اللاتينية يستعمل المواطنون هناك شراب التمر هندي ليخفف معاناة الكبد .. ويقوم التمر هندي على حماية الكبد وقد عزز هذا التأثير الدراسة المخبرية التي تمت على حيوانات التجارب والتي أعطيت مواد كيميائية مثل رابع كلوريد الكربون لاتلاف أكبادها ثم اعطيت خلاصة ثمار التمر هندي وقد وجد ان هذه الخلاصة أعطت نتائج جيدة ضد تلف الكبد.


الزنجبيل :Ginger

وفقاً لبحث اجري بواسطة ستيفن بكستروم ان الزنجبيل يحتوي على 8مركبات تحمي الكبد ويقول إن الزنجبيل علاج قوي لالتهاب الكبد وينصح باستعمال الزنجبيل دوماً.

عصير الليمون + عسل النحل النقي + زيت زيتون

يؤكد الطب الحديث والطب التقليدي على ان عصير الليمون من نوع بني ينزهير مع العسل النقي وزيت الزيتون يفيد كثيراً وبصورة مؤثرة وفعالة في علاج حالات الكبد بصفة عامة والتهابات المرارة بصفة خاصة وتخلط المقادير الثلاثة بنسب متساوية ويكون تناولها بعد الغداء مباشرة ويجب المداومة عليه لمدة طويلة.


الفستق مع الخل

يعتبر منقوع الفستق في الخل علاجا ناجحا في علاج اليرقان حيث تؤخذ قبضة يد من الفستق وتنقع في الخل لمدة ساعة كاملة ثم بعد ذلك يؤخذ الفستق من الخل ويؤكل مرة واحدة في اليوم.



الجرجير:

الجرجير من الأعشاب المفيدة لعلاج التهابات الكبد والطريقة أن يؤكل من الجرجير ما مقداره حزمة من الجرجير تقسم على ثلاث أقسام في اليوم وتؤكل خلال الوجبات الثلاث مع ملاحظة غسل أوراق الجرجير ورقة ورقة وفصل أي نباتات أخرى عالقة به وكذلك أي أوراق ذابلة أو أوراق مخرمة قد نخرتها بعض الحشرات.



ومن المعروف ان الجرجير الذي ينتمي إلى فصيلة الخردل يحتوي على كمية جيدة من اليود والكبريت والحديد وفيتامينات وهو منبه وملين ومنق للدم ومساعد على الهضم ومدر للبول والطمث ومفيد جداً في علاج الكبد والصفراء


لعلاج اليرقان(الصفار)

- شرب نقيع الزبيب الأحمر اللحيم ينقع يومأ وليلة أو ينقع يومين وأن كان الوقت باردأ فثلاثة أيام بلياليها


شراب الرمان الحامض : مسكن للصفراء: يؤخذ من الرمان الحامض الرقيق القشر الأحمر اللون السالم من العفونة فيعصرويصفى بعد تقشيره بسكين خشب ويلقى منه لكل رطل سكر أربع أواق



العســل في علاج أمراض الكبـــــد ، العسل وتأثيره القلوى لمرضى الكبد
العســل في علاج أمراض الكبـــــد :




يتمتع العســل بشعبيـة كبـيرة في الطب الشعـبي لعلاج أمراض الكـــبد ويمكن توضيــح تأثير العســـــــل في هذا الصدد بالتركيب الكيميائي والبيولجي للعســل , ومن المعـروف أن الكلوكـوز لا يعد مــــــواد غذائية للخلايا والأنسجة فقط ولكنــه أيضاً يزيد من إحتياطـي المواد الكاربوهيدراتية على شكـــــــــل جليكوجيـن في الكبــد ويحسن أيضاً عمليات تبادل المواد في الأنسجــة .





ويمكن إعتبار الكبـد المعمل الكيميائي المركزي لجســم الإنســان , حـيث انه يلعب دوراً أساسيــا فـي كثير من العمليات الحيويــة الهامة مثل : عمليات التمثيـل الغذائـي للمواد الكربوهيدراتية والبروتينيــة والدهنية والفيتامينات والهرمونات وغيرها , وفي الكبد توجد الأنزيمات التي تحول المواد الكاروتينية إلى فيتامين - أ- ، وفي الكبد تتكون العصارة المرارية .





وفي كتاب سلامة كبدك خصص الدكتور عبد الرحمن الزيادي ،فصلاً مستقلاً لدراســـــة دور العســــــــل في علاج أمراض الكبد ذكر فيها الحالات التي يستخدم فيها العســل كجزء من العلاج وهـي:



1- التهاب الكبد الحاد / ويأخذ المريض (50 غراماً )من العســــــــــل ثلاث مرات في اليوم .



2 - الأمراض الكبدية المزمنة / ويأخذ المريض (25 غراماً) من العسل ثلاث مرات في اليوم.


3- ســــرطان الكبــد الأولي /يأخذ المريـــض (25 غراماً) من العســــل ثلاث مرات في اليوم .



وقد وصف العسل في الطب الشعبي القديم لعلاج مرض الصفراء وتسمم الكــبد , وثبت في مستشفـــــى جامعه بولندا بإيطاليـا إن للعســل تأثير مقوياً لمرضى الكبـــد , كما إن خليط العســـل والليمون وزيــــت الزيتــون يفيد في حالات أمراض الكـبد والحوصلة المراريـــــة .




ويقول الدكتور علي فريد محمد, إن له تجارب في إستعمال العســــــل بالليمون في علاج الالتهابات الكبد والتهابات الحويصلة المرارية مع وجود حصوات بها , وقد أسفرت عن إختفاء الآلام بالمواضبة على أكل العســـل بإنتظام , وفي حالة تضخم الكــبد والطحال كانت النتيجــة بعد المعالجة بالعســـل هي التحسن الملحوض في القوة الجسديــة وزيادة الشهيــــة , ومع مزج حبوب اللقــاح مع الغـــــذاء الملكــي يكون التأثيـر أقـــــــــــــــوى .
Idea [/color][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsragy.yoo7.com
 
العســــل والأعشـــاب وعلاج أمراض الكبـــــــد **
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز السراجى للأعشاب الطبية / تليفون :00201116742886\00201003282870 :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: أمراض الكبد-
انتقل الى: