مركز السراجى للأعشاب الطبية / تليفون :00201116742886\00201003282870


المركز متخصص فى تجارة الأعشاب الطبية التى يحتاجها الرجل والمرأة للعلاج وكذلك العطور
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تتجنبين الخطوط البيضاء خلال الحمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السراجى
مدير عام الموقع
avatar

عدد المساهمات : 366
تاريخ التسجيل : 06/05/2011

مُساهمةموضوع: كيف تتجنبين الخطوط البيضاء خلال الحمل   الثلاثاء مارس 13, 2012 9:18 pm

واحدة من الأمور التى تزعج السيدات خلال فترة الحمل هى انتشار الخطوط البيضاء المعروفة باسم "stretch mark" فى مناطق البطن والفخذين والثدي. والتي تبدو فى صورة تشققات أو علامات بيضاء أو بنية اللون تتخلل البشرة.

تنشأ هذه العلامات بسبب عمليات امتداد البشرة الناتج عن الحمل أو الزيادة فى الوزن وأحيانا الاستخدام المفرط للكورتيزون فضلا عن قلة مرونة الأنسجة التي يجعل البشرة غير قادرة على الإمتداد بمرونة كافية لأخذ شكل الجسم الجديد فيحدث تشقق في ألياف الجلد وتظهر طبقات طولية شفافة باللون البني تتحول فيما بعد للون الأبيض.

ولسوء الحظ، أغلب السيدات الحوامل يصبن بالهوس والقلق الشديدان خوفا من الإصابة بالعلامات البيضاء خلال الحمل، لكن حتى يزول هذا القلق تماما، عليك سيدتي معرفة بعض الأمور والخطوات الصحية التى ستساهم بشكل كبير فى مساعدك فى تجنب هذه العلامات ومنع ظهورها بنسبة كبيرة.

1 - اشربي مقدارا كافيا من الماء يوميا بحيث لا يقل عن ثمانية أكواب حتى تبقى بشرتك رطبة طوال الوقت وتزيل السموم الموجودة بالجسم. اعلمي انه كلما كانت بشرتك رطبة زادت مرونتها ومن ثم قل ظهور العلامات.

0

2 - اطعمي بشرتك بالطعام المتوازن الغني بالكالسيوم والبروتين والخضروات والفواكه. الطعام الصحي يعزز مرونة بشرتك ويحفظ شبابها.

3- حاولى خلال فترة الحمل الإلتزام بالوزن الطبيعي لك، فدخول الكثير من الدهون لجسمك يجعل البشرة أكثر قابلية للتعرض للخطوط البيضاء.

4- استخدمي فرشاة الجسم لتدليك البشرة بها بلطف اثناء الاستحمام فى حركات دائرية بمناطق الفخذ والصدر والبطن فذلك سيعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتسهيل وصول المواد الغذائية والماء لخلايا البشرة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsragy.yoo7.com
 
كيف تتجنبين الخطوط البيضاء خلال الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز السراجى للأعشاب الطبية / تليفون :00201116742886\00201003282870 :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: البرود الجنسى عند المرأة :: الحمل والرضاعة والأعشاب-
انتقل الى: